خاص الموقع
توثيق اعتصام لمتقاعدين في مدينة القامشلي للمطالبة بصرف الرواتب والمستحقات التقاعدية
وثق المركز الدولي للحقوق والحريات اعتصاماً نفذه عدد من المعلمين والمعلمات المتقاعدين أمام فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في مدينة القامشلي، للمطالبة بصرف رواتبهم ومستحقاتهم المالية المتأخرة. ووفقاً لإفادات المحتجين، فإن استمرار تجميد الرواتب وتعطل المعاملات الإدارية منذ عدة أشهر حرمهم من الحصول على مستحقاتهم التقاعدية، وفاقم من أوضاعهم المعيشية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة. كما أشار المحتجون إلى أنهم لم يتسلموا رواتبهم ومستحقاتهم منذ ما وصفوه بمرحلة "التحرير"، رغم استئناف خدمات البريد، مؤكدين أن ذلك لم ينعكس على صرف مستحقاتهم أو معالجة ملفاتهم العالقة، الأمر الذي دفعهم للمطالبة باتخاذ إجراءات عاجلة لضمان صرف حقوقهم المالية دون تأخير.
- المصدر:
- المركز الدولي للحقوق و الحريات