خاص الموقع
توثيق اعتصام لمتقاعدين في مدينة القامشلي للمطالبة بصرف الرواتب والمستحقات المالية
وثق المركز الدولي للحقوق والحريات اعتصاماً نفذه عدد من المعلمين والمعلمات المتقاعدين أمام فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في مدينة القامشلي، للمطالبة بصرف رواتبهم ومستحقاتهم المالية المتأخرة. ووفقاً لإفادات المحتجين، فإن استمرار تجميد الرواتب وتعطل المعاملات الإدارية منذ عدة أشهر حرمهم من الحصول على مستحقاتهم التقاعدية، وفاقم من أوضاعهم المعيشية في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة. كما أفاد المحتجون بأنهم لم يتسلموا رواتبهم ومستحقاتهم التقاعدية منذ ما وصفوه بمرحلة "التحرير"، رغم استئناف خدمات البريد، مؤكدين أن ذلك لم ينعكس على صرف مستحقاتهم أو معالجة ملفاتهم العالقة. وطالب المشاركون الجهات المختصة باتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة التأخير وضمان صرف المستحقات المالية المستحقة وفقاً للقانون.
- المصدر:
- المركز الدولي للحقوق و الحريات